منتدي شبيبة مارفرنسيس بالجيزة
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سيرة حياة الراهبة الفرنسية الطوباوية تيودور غيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ramy adwer
مدير المنتدي
مدير  المنتدي


المساهمات : 382
تاريخ التسجيل : 06/08/2008
العمر : 27

مُساهمةموضوع: سيرة حياة الراهبة الفرنسية الطوباوية تيودور غيران   الإثنين أغسطس 11, 2008 12:58 am

يترأس قداسة البابا غدا الأحد في ساحة القديس بطرس احتفال تقديس أربعة? طوباويين هم روزا فينيريني، رافائيل غيزار فالينسيا، فيليبّو سمالدوني، وتيودور غيران.

ولدت روزا فينيريني مؤسسة جمعية المعلمات التقيات في فيتيربو بإيطاليا عام 1656. أحداث أليمة أحزنتها وهي في 24 من عمرها بعد أن فقدت والديها. ومن ثم أرادت القيام بأعمال جميلة تُفرح الله فأخذت تدعو جاراتها لتلاوة مسبحة الوردية، ولكنها سرعان ما لاحظت أنهن يعشن أوضاع فقر اقتصادي وثقافي، وهكذا شعرت روزا يوما بعد يوم برسالة سامية تنتظرها، وفهمت أن الله يدعوها لتكريس حياتها لتعليم الشابات وتنشئتهن مسيحيا.

تعلّمت روزا روحانية القديس إغناطيوس دي لويولا بإرشاد الآباء اليسوعيين. وبعد حصولها على موافقة أسقف فيتيربو، فتحت مدرسة في بناء بمساعدة معلمتين، وهكذا أبصرت النور مدرسة المعلمات التقيات، وهي أول مدرسة رسمية للبنات في إيطاليا. الكردينال بارباجو أسقف مونتيفياسكوني ذُهل بعبقريتها، وطلب إليها أن تعمل في أبرشيته، وهكذا، وبين عامي 1692 و1694، أسست روزا عشرات المدارس ودرّبت المعلمات.

وفي عام 1713، فتحت مدرسة أيضًا في روما، وبعد عامين تحديدا، أراد السعيد الذكر البابا أكليمنضوس الحادي عشر زيارة المدرسة شخصيا. وبعدها أخذ يشجعها الحبر الأعظم ويدعمها في فتح مدرسة جديدة في روما، كما ودُعيت أيضا لتأسيس مدارس في أبرشيات عديدة بطلب من الكرادلة والأساقفة والنبلاء. توفيت روزا فينيريني في روما في مدرسة القديس مرقس يوم 7 من شهر أيار مايو من عام 1728، وهي في 72 من عمرها. وتتابع المعلمات التقيات اللاتي أسستهن وحتى يومنا هذا نشاطهن التربوي في أوروبا، آسيا، أفريقيا وأمريكا.


مع تحيات RAMY ADWER
zoserzoro@yahoo.com
0123023209
king
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سيرة حياة الراهبة الفرنسية الطوباوية تيودور غيران
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبيبة مار فرنسيس بالجيزة :: المنتديات الكتابية :: منتدي القديسين والمعجزات-
انتقل الى: