منتدي شبيبة مارفرنسيس بالجيزة
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 زواج المسيحRAMY ADWER

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ramy adwer
مدير المنتدي
مدير  المنتدي


المساهمات : 382
تاريخ التسجيل : 06/08/2008
العمر : 28

مُساهمةموضوع: زواج المسيحRAMY ADWER   الخميس أغسطس 14, 2008 8:13 pm

في الكثير من المواقع التي تهاجم المسيح والمسيحية هاجموا عدم تعدد الزوجات في المسيحية وعندما لم تقف معهم الحجة بدأوا في تضليل اتباعهم بتفسير ايات من الانجيل بشكل سئ جدا يلاحظة اضعف قارئ للانجيل ((المهم يكون قارئ)) وهذا ما قالوه في مواقعهم :

((ورغم من انه يقال ان النبي الله عيسي روحه وكلمته لم يتزوج قط حتي ان كثيرا من النصاري يمتنعون عن الزواج رهبانيه
من عند انفسهم ابتدعوها الا ان انجيل متي يكذب هذا الاعتقاد ويثبت ان المسيح عليه السلام تزوج خمس سيدات مره واحده

وينسب اليه انه خبر عشر ابكار فتزوج خمسه منهن بعرس واحد وذهبن الي بيتهن اما الخمس الاخريات فتخلفن ولم يفتح لهن الباب وهذه الجمله الوحيده في كتب النصاري التي تثبت زواج عيسي عليه السلام وتعدد زيجاته وقد تشبث نابليون بونابرت

بهذا النص وتزوج للمره الثانيه في حضور البابا ولم يعترض البابا يومئذ))

بالطبع لا يهمنى قصة نابليون بونابرت ولكن ما يهمني هو :

هل تزوج المسيح خمس سيدات ؟

لنقرا النص التي لم يحرص كاتب هذه الشبهة على كتابة الشاهد بالنص فاحسن كاتب لهذه الشبهة يكتب الشاهد فقط ضامنا ان العميان الذين خلفوا لن يهتموا بقراءة الشاهد من خلفه ونجدهم يصفقون له من خلفه ويكتبون "مشكوررررررررر"

وهذا هو النص حتى يقرا كل شخص يريد ان يعرف الحق :-
البشارة كما دوّنها متى: الفصل: 25, الآية 1

1 ((حِينَئِذٍ يُشْبِهُ مَلَكُوتُ السَّمَاوَاتِ عَشْرَ عَذَارَى ، أَخَذْنَ مَصَابِيحَهُنَّ وَخَرَجْنَ لِلِقَاءِ الْعَرِيسِ. 2 وَكَانَ خَمْسٌ مِنْهُنَّ حَكِيمَاتٍ ، وَخَمْسٌ جَاهِلاَتٍ.3 أَمَّا الْجَاهِلاَتُ فَأَخَذْنَ مَصَابِيحَهُنَّ وَلَمْ يَأْخُذْنَ مَعَهُنَّ زَيْتاً،4 وَأَمَّا الْحَكِيمَاتُ فَأَخَذْنَ زَيْتاً فِي آنِيَتِهِنَّ مَعَ مَصَابِيحِهِنَّ.5 وَفِيمَا أَبْطَأَ الْعَرِيسُ نَعَسْنَ جَمِيعُهُنَّ وَنِمْنَ.6 فَفِي نِصْفِ اللَّيْلِ صَارَ صُرَاخٌ: هُوَذَا الْعَرِيسُ مُقْبِلٌ ، فَاخْرُجْنَ لِلِقَائِهِ!7 فَقَامَتْ جَمِيعُ أُولَئِكَ الْعَذَارَى وَأَصْلَحْنَ مَصَابِيحَهُنَّ.8 فَقَالَتِ الْجَاهِلاَتُ لِلْحَكِيمَاتِ: أَعْطِينَنَا مِنْ زَيْتِكُنَّ فَإِنَّ مَصَابِيحَنَا تَنْطَفِئُ.9 فَأَجَابَتِ الْحَكِيمَاتُ قَائِلاتٍ : لَعَلَّهُ لاَ يَكْفِي لَنَا وَلَكُنَّ، بَلِ اذْهَبْنَ إِلَى الْبَاعَةِ وَابْتَعْنَ لَكُنَّ. 10 وَفِيمَا هُنَّ ذَاهِبَاتٌ لِيَبْتَعْنَ جَاءَ الْعَرِيسُ ،وَالْمُسْتَعِدَّاتُ دَخَلْنَ مَعَهُ إِلَى الْعُرْسِ ،وَأُغْلِقَ الْبَابُ. 11 أَخِيراً جَاءَتْ بَقِيَّةُ الْعَذَارَى أَيْضاً قَائِلاَتٍ: يَا سَيِّدُ ،يَا سَيِّدُ ،افْتَحْ لَنَا! 12 فَأَجَابَ وَقَالَ : الْحَقَّ أَقُولُ لَكُنَّ: إِنِّي مَا أَعْرِفُكُنَّ. 13 فَاسْهَرُوا إِذاً لأَنَّكُمْ لاَ تَعْرِفُونَ الْيَوْمَ وَلاَ السَّاعَةَ الَّتِي يَأْتِي فِيهَا ابْنُ الإِنْسَانِ. ))
لنرى ما في هذا النص هل هو يؤيد ان المسيح تزوج ام لا ؟ وحتى نفهم هذا النص سوف نضع ملاحظاتنا في عدة نقاط

1- النص عبارة عن مثل وليس واقعة فهو يبدا بجملة ((حِينَئِذٍ يُشْبِهُ مَلَكُوتُ السَّمَاوَاتِ)) فهو مثل تشبيهي
2- عندما يكون هناك فرح ((عريس وعروسة))سيكون هناك الاغاني والتصفيق والمرح ولكن المثل يقول لنا في الاية رقم ستة ((فَفِي نِصْفِ اللَّيْلِ صَارَ صُرَاخٌ)) وهذا يدل على ان هذا وقت مجئ المسيح لدينونة البشر فبالنسبة للمستعدين سكون بمثابة عرس لهم وبالنسبة لاخرين سيكون بمثابة دمار وعذاب
3- في اخر المثل يوضح ماذا يعني ((حكيمات وجاهلات)) حيث يوضح ان الهدف هو الحث على حياة الاستعداد الدائم((فَاسْهَرُوا إِذاً لأَنَّكُمْ لاَ تَعْرِفُونَ الْيَوْمَ وَلاَ السَّاعَةَ الَّتِي يَأْتِي فِيهَا ابْنُ الإِنْسَانِ. )) وهنا الحكيم هو من يستعد والجاهل من لا يستعد
4- لان الكتاب المقدس يوصف المسيح بالعريس وان الكنيسة هي العروس استخدم المسيح هنا لقب العريس على نفسه ولم يكن الموضوع هو زواج جسدي بل هو ارتباط روحي ولذلك كان من الطبيعي ان يستخدم المسيح هذا التشبيه لنفسه ((العريس)) حتى يحث ((العروس)) التي هي الكنيسة على حياة الاستعداد
5- لان الكنيسة هي عروس المسيح الذي هو العريس فهي تتكون من اعضاء كثيرين لذلك استخدم المسيح كلمة ((عرس)) بالمفرد وليس بالجمع ولكن العروس جمع وهن خمس عذاري وهذا رمز للكنيسة التي تتكون من اعضاء كثيرين


من كل ما سبق نجد ان المسيح لم يتزوج خمس سيدات اطلاقا . بل استخد تشبيه حتى يحث عروسه ((الكنيسة )) على حياة الاستعداد الدائم


مع تحيات RAMY ADWER
ZOSERZORO@YAHOO.COM
0123023209 king
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
زواج المسيحRAMY ADWER
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبيبة مار فرنسيس بالجيزة :: منتدى الكتاب المقدس :: موضوعات عامة في الكتاب المقدس-
انتقل الى: