منتدي شبيبة مارفرنسيس بالجيزة
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعليم صادر عن مجمع مؤسسات الحياة المكرسة وجمعيات الحياة الرسولية بشأن خدمة السلطة والطاعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ramy adwer
مدير المنتدي
مدير  المنتدي


المساهمات : 382
تاريخ التسجيل : 06/08/2008
العمر : 27

مُساهمةموضوع: تعليم صادر عن مجمع مؤسسات الحياة المكرسة وجمعيات الحياة الرسولية بشأن خدمة السلطة والطاعة   الأحد أغسطس 10, 2008 8:07 pm

"خدمة السلطة والطاعة"، هو عنوان تعليم صدر نهار الأربعاء في 29 من الجاري عن مجمع مؤسسات الحياة المكرسة وجمعيات الحياة الرسولية وقدّم خلال الجمعية العامة لمجلس الرؤساء العامين والرئيسات العامة المنعقدة في الجامعة الساليزيانية بروما، وقد نشرته صحيفة "أوسرفاتوره رومانو" مع عددها الصادر أمس الخميس.

يقع المستند في خمسين صفحة يسلط الضوء فيها على جذور الطاعة في البحث الدؤوب عن الله وعن مشيئته التي هي مشيئة كل مؤمن، فالكل مدعو لطاعة السلطة. أما "الطاعة المسيحية أو الرهبانية فلا تنحصر في تنفيذ الشرائع والتدابير الكنسية أم الرهبانية، بل هي مسيرة بحث عن الله، تمر عبر الإصغاء لكلمته والتفكير في مخطط محبته واختبار أساسي للمسيح الطائع حبا حتى الموت على الصليب". لذا فالسلطة في الحياة الرهبانية هي خدمة للجماعة كيما "تتحقق مشيئة الله ويُبحَثَ عنها سوية".

ويشير المستند إلى موضوع "الطاعات الصعبة" الدقيق حيث يطلب من الراهب أو الراهبة أمرا صعب التنفيذ، ويشدد على أن الطاعة هي للمسيح المطيع الذي تعلم الطاعة من الأمور التي تحملها وعانى منها. وأضاء المستند أيضا على نص للبابا بولس السادس سطر فيه احتمال رفض الضمير في أمر الطاعة التي هي "تحمل واع للمسؤولية والالتزام لأنها واقع ملموس لمشيئة الله".

ويكمن دور السلطة في أنها واسطة بشرية لإرادة الله وهذا لا يعني مطلقا أن إرادة المسؤول تتطابق بطريقة أوتوماتيكية ومشيئة الله. كما دعا التعليم السلطة الرهبانية إلى الإصغاء وتعزيز الحوار والتقاسم ومشاطرة المسؤوليات وخلق شركة متناغمة على الرغم من التعددية وإلى التعامل مع المرؤوسين بالرحمة، وتحفيز الطاعة الأخوية"
مع تحيات RAMY ADWER
ZOSERZORO@YAHOO.COM
0123023209 king
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تعليم صادر عن مجمع مؤسسات الحياة المكرسة وجمعيات الحياة الرسولية بشأن خدمة السلطة والطاعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبيبة مار فرنسيس بالجيزة :: المنتديات العامة :: منتدى أخبار الكنيسة-
انتقل الى: